الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نظرة عامة
نبذة عن الكلية
الرؤية والرسالة والأهداف
الأقسام العلمية والدرجات
الإدارة العليا
عميد الكلية
الوكلاء
وكيل الكلية
وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي
وكيل الكلية للتطوير
وكيلة الكلية لشطر الطاليات
إدارة الكلية
سياسة الجودة والهيكل الإداري
الوحدات المساندة
الأبحــــــــــــــاث
العمداء السابقون
الجوائز والتميزات
جائزة عميد كلية الهندسة
الأعتماد الأكاديمي العالمي (ABET)
إطلاق أول طائرة سعودية غير مأهولة
الحصول على شهادة الأيزو
الأقسام العلمية
هندسة الطيران والفضاء
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد
الهندسة المدنية والبيئية
الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات
الهندسة الصناعية
هندسة التعدين
الهندسة النووية
الهندسة الميكانيكية
شطر الطالبات
دبلوم السلامة والوقاية من الحريق
خدمات الطلاب
القبول والتحويل
لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية
لائحة الطالب - الحقوق والواجبات
المواد
أسئلة متكررة
خدمات الموقع
مواقع الأكاديمين
دليل المنسوبين
الجمعيات الهندسية
مركز التميز البحثي في الأنظمة الهندسية الذكية
دليل الكلية باللغة الإنجليزية 2020
ألبوم الصور
خريطة الوصول
نماذج الدراسات العليا
آخر الأخبار
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الهندسة
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
دراسة مقارنة لتقنية السلك الحراري الساخن في تدفق ذي شدة اضطراب متوسطة
Comparative Studies of Hot-Wire Techniques for Moderate Intensity Flows
الموضوع
:
هندسة ميكانيكية
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
توجد طرق متعددة لاستخدام تقنية السلك الساخن للحصول على معلومات عن التدفق المضطرب للموائع. واختبرت هذه التقنيات في حالات وأشكال متعددة وتحت ظروف تشغيلية مختلفة . وقد وجد أنه من الصعب تفضيل تقنية معينة على أخرى مالم يتم اختبار التقنيات المختلفة تحت نفس الحالات والظروف . إن الهدف الرئيس لهذه الدراسة يتلخص في مقارنة القياسات والنتائج باستخدام تقنية الاسلاك الساخنة المنفردة بنظريتها ، الناتجة عن استخدام الأسلاك المزدوجة والثلاثية تحت نفس الحالات والظروف التشغيلية. وقد تم قياس مركبات متوسط السرعة في الاتجاهات الثلاثة، وإجهاد رينولدز عند سبعة نقاط على الخط المحوري من مخرج منفث هوائي ، باستخدام السلك المنفرد والسلك المزدوج والسلك الثلاثي، وقد تم التحكم في جهاز تحريك السلك الساخن باستخدام الكمبيوتر، إضافة إلى تطوير برنامج لتجميع معلومات قياسات السريان المضطرب وتحليلها . وقد أظهرت نتائج التقنيات الثلاثة نتائج متشابهة ومتقاربة بالنسبة لقيم مركبات متوسط السرعة ومركبات إجهاد رينولدز في الأبعاد الثلاثة، غلا أنه لوحظ أن هذا التقارب والتوافق في النتائج لم يكن ظاهراً في مركبات الإجهاد العمودية ، وبالذات في حالة تقنية السلك المنفرد. وقد تم الحصول على توافق جيد عند مقارنة نتائج متوسط المركبة المحورية ( UUc ) وشدة الاضطراب ( u'/Uc ) مع النتائج المنشورة لباحثين آخرين. وهذا التوافق أكد الثقة والدقة في طرق القياسات التي استخدمت في هذه الدراسة .
ردمد
:
1319-1047
اسم الدورية
:
مجلة العلوم الهندسية
المجلد
:
9
العدد
:
1
سنة النشر
:
1417 هـ
1997 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Thursday, January 14, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
محمد حسين البيروتي
AL-BEIRUTIY, MOHAMED HUSAIN
باحث رئيسي
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
24815.pdf
pdf
Comparative Studies of Hot-Wire Techniques for Moderate Intensity Flows
الرجوع إلى صفحة الأبحاث